مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية
أبومجيد النقشبندى يقدم مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والاحزاب والدعوات والاوراد الصوفية النقشبندية والقصائد والمدائح النبويه والالهية منتدى يعرض جميع التوجهات الاخلاقية ,والعلوم والمعارف الاسلامية الدينية والدنيوية والله الموفق فرمحبا بك أيها الزائر فقد حللت أهلا ونزلت سهلا ويسعدنا ويشرفنا التسجيل والإنضمام إلى إسرة المنتدى
مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية
أبومجيد النقشبندى يقدم مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والاحزاب والدعوات والاوراد الصوفية النقشبندية والقصائد والمدائح النبويه والالهية منتدى يعرض جميع التوجهات الاخلاقية ,والعلوم والمعارف الاسلامية الدينية والدنيوية والله الموفق فرمحبا بك أيها الزائر فقد حللت أهلا ونزلت سهلا ويسعدنا ويشرفنا التسجيل والإنضمام إلى إسرة المنتدى
مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية


 

 المنظومة العينية فى الحقائق الالهية والانبيائية للشريف إسماعيل قدس سره

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبومجيد النقشبندى
المدير العام

أبومجيد النقشبندى


عدد المساهمات : 563
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

المنظومة العينية فى الحقائق الالهية والانبيائية للشريف إسماعيل قدس سره Empty
مُساهمةموضوع: المنظومة العينية فى الحقائق الالهية والانبيائية للشريف إسماعيل قدس سره   المنظومة العينية فى الحقائق الالهية والانبيائية للشريف إسماعيل قدس سره I_icon_minitimeالثلاثاء 26 أبريل - 14:00

المنظومة العينية
فى الحقائق الالهية والانبيائية
1 ) بدى وجه ليلى من بويرق جودهـــــــــــا فوجه برعد الأمر مني سانــــــــــــــــع
2 ) تذكرني ماء العذيب ببــــــــــــــــــــارق فاخبط عشوى حين تومئ الأصابـــــــع
3) الى ظرف نون دال عين تعجمــــــــــت بحرف يؤم نقط عين يدامـــــــــــــــــــع
4) تخط على طرس الهيولا سطــــــــورها فبي مهيع التطوير شكلي جامـــــــــــــع
5) فأرعى كمالا لايعد عديـــــــــــــــــــده بوادي جمال أطلقته البدائـــــــــــــــــــع
6 ) وأعقله في لوح نفسي كاتبـــــــــــــــا بحسن بهاء قيدته الطبائـــــــــــــــــــــع
7) أفاضت حياض النور في روض جوهري هباء وزهر الشكل بالجسم يانـــــــــــــع
Coolوناسوت نوسي منه عرش إحاطتــــــي ومجلى إستواها نيرات وساطـــــــــــــع
9) تشيد أركاني طبايع أربعـــــــــــــــــة بما أمتزج الأخلاط ربعي بــــــــــــارع
10) فعاقت وريقا بدوح حضيضهــــــــــا حليفة دير بالغوير تمانـــــــــــــــــــــــع
11) به حبست ذلا أرى العز في العــــــلا إليه سما حيث دأبي التواضــــــــــــــــع
12) لعزة ما نما الغواني بذكرهــــــــــــا أميل لحي الحي والقلب والـــــــــــــــــع
13) فيقحمني بحر الصبابة راكبـــــــــــا على شغف قلع الهوى يتســــــــــــــارع
14) دليلي غرامي نحو حبي يزجهـــــــا بوادي لعشق من مريد مطالـــــــــــــــع
15) وأخبط في ليل الجهالة دالجــــــــــــا على أثري أفعالها الركب هاجـــــــــــع
16 ) قرأت بها أسماء حسنى صفاتهـــــــا شؤنا على أسما إليها رواجــــــــــــــــع
17 ): وما ذرة فى الكون الا لعينهـــــــــا وديق بوبل الفيض من تلك دامـــــــــــع
18) بوادى بواديها ترنمت حاديــــــــــــا بتوحيدها ان دام بالقلب يافـــــــــــــــــع
19) لبست به تاج الولاية مشربـــــــــــا لادم عزمى بليت ربى واســــــــــــــــع
20 ) ورثت مقاما من اولى العزم سالكـــا وما زلت اقفو اثرهم واضــــــــــــــارع
21) فشربى بسربى فى دوائر سيرهــم ويتهم خمسى لتلك توابـــــــــــــــــــــــع
22) تجلت على روحى بروح صفاتهـــا عزيزة نوح خلها متواضـــــــــــــــــــع
23 ) لقد اشرقت فى سر موسى شئونهــا بديمتها تسقى الديار البلاقــــــــــــــــــع
24 ) تجرد عن عيسى الخفى معادهــــــا وتسلب بالتنزيه منه الودائــــــــــــــــــه
25) وزان بهاها روض اخفى محمــــــد فذاك شان للمراتب جامـــــــــــــــــــــع
26) تنورتها من ايليا وامهــــــــــــــــــــا بطيبة نفس غالب الطيب ضـــــــــــارع
27 ) نفيت بها الاغيار للذات مثبتــــــــا اهيلل بالتخييل والحسن خاشــــــــــــــع
28 ) اراقبها ما بين مصدر فيضهـــــــــا ومورده انى الى الله راجــــــــــــــــــــع
29) ساستجلها فى كل دائرة بــــــــــدت تنافى مثال للعوالم طالـــــــــــــــــــــــع
30 ) ولم ارى غير ما سوى احديـــــــة بدائرة الامكان فيها ينــــــــــــــــــــازع
31 ) فيوضاتها اروت جنيذا بما جنـــى بكاس وفيه النار قلبى يجـــــــــــــــارع
32 ) مقولة كم انبات عن مظاهـــــــــــر بقوسين ما عنها محيد ومانــــــــــــــــع
33 ) ارتنى بها الايات فى الافق عارجا وفى انفس الاعيان نفس شائـــــــــــــــع
34) فابدع مما كان ليس بكائـــــــــــــن بقوس كيان بان منه الوقائــــــــــــــــــع
35) فكانت ولادديار فى الدار عامـــــر وماعاينها فرد المبادى وشافـــــــــــــــع
36 ) انا الموج ما هبت صبا ودبورهـــا على بحرها العجاج ما نم ساجـــــــــــع
37 ) حكت شمال ان الجنوب تحدثــــت بما سرة النكباء غصن لعالــــــــــــــــع
38 ) يميل بها مهما تراه وان خبــــــت يراعد ما نما يباع وبايــــــــــــــــــــــع
39 ) وما راحتى الا ظلال بها سمـــت وشربى من راح المعية صــــــــــــارع
40) اجرعها الصفراء فاحمر لونهـــــا وما ابيضت السوداء واخضر ناقــــــــع
41 ) ولايتى الصغرى لمبدا تعينـــــــى بدائرة منها الوجوب منافــــــــــــــــــــع
42 ) وليل الفناء ارخى على سدولـــــه تقول لمن ملكى وهل لى مسامـــــــــــع
43 ) اجبت بعيد الانتباه سؤالهـــــــــــا من الطامة الكبرى وما بى موانــــــــــع
44) بالله لا لى بل لواحد قهرهــــــــــا لذاك لقد ادمت اليه المراكــــــــــــــــــع
45 ) ولما فقدت اللون بالجون واجــــــد ولايتنا الكبرى فبانت طلائـــــــــــــــــع
46 ) وقد ضمنت فيها ثلاث دوائـــــــــر ونصف عن القوسين ذال البراقــــــــــع
47 ) رقيب بسهميها على اقربيـــــــــــه جلت شاهد التوحيد بالشمس فاقــــــــــع
ا48 ) فميزت بين القابلين وفاعلـــــــــى بعيد انطماس النور ما دام صاقــــــــــع
49) وجودى ظلى وما الفى شاخصـى اذا حجب الاضواء والنفس جـــــــــاذع
50 ) اضمنه مازيد باسم صفاتهــــــــــا وعالم امرى اسفل النصف رائـــــــــــع
51) فللانبياء منه اصل تعيــــــــــــــن وللاولياء ظل تبين مواضــــــــــــــــــع
52 ) الابل وكل من دوائرها يـــــــرى بها منشا الديارا نحب صانــــــــــــــــع
53 ) عليها ونفسى وارد من عزيبهــــا تحدث به الورقاء ان مات خــــــــــادع
54 ) وفيها علا شرب المحبة مذهبـــى وفيه فنيت النفس والسكر فاجـــــــــــــع
55 ) بدت درجات الحب طورا من الهوى علاقته منها كلفت وفـــــــــــــــــــــارع
56) من الوجد عشقى حين اشفعنى الجوى بتتيمه فيما اهيم اصـــــــــــــــــــــــارع
57 ) تضمن شانا واعتبارا لمركـــــــز اذا انا بالسيف المهند قاطـــــــــــــــــــع
58 ) مبادى مسمى الظاهر تم سيرهـا ومورده فى قوس اصلى نافـــــــــــــــع
59 ) تناهت مجاليه ظهورا بما احتوى عليه صفات باسم شان تطالـــــــــــــــع
60 ) ولاح مسمى الباطن فتعينـــــــت به الملا الاعلى وتربى هايــــــــــــــــع
61) وقد جابت البيداء عيس عناصرى فصاغ لها من خمر ليلى مكــــــــــارع
62) فنت واضمحلت فيه عاد بقائهـــا وماصدرت الا برى ضوالـــــــــــــــــع
63 ) بدائرة يبدو المهندس حولهــــــــــــــــا رقيمات اسماء وتخفى المبــــــــــــــادع
64 ) وما عيب وجه باحتجاب مثالهـــــــــــا تجلى لنا حسنا وبالقبح رائـــــــــــــــــع
65 ) وفوقى وتحتى نسبة لدوائـــــــــــــرى كالب وقشر فاق قومى بـــــــــــــــــارع
66 ) بدت لى كمالات النبوه منشــــــــــــــا ومعصرها التجاج فى الارض هامـــــع
67 ) وما هى الا عن تجلى دوامهــــــــــــا ووسعتها تنمى اليها الشرائـــــــــــــــــع
68 ) وما اخبرت بالغيب بداهـــــــــــــــــة عيانى عن الايمان بالذات قانــــــــــــــع
69 ) وعين الاستصباح ان ذر شـــــــارق صباح محيا ما عليه براقـــــــــــــــــــع
70 ) لنا صور من جودها فتشكلــــــــــــت بمراءته والنوع للجنس تابــــــــــــــــــع
71) فتلك وجود مطلق كل صـــــــــــورة اراها به وهما خيالى يتابـــــــــــــــــــع
72 ) سجنجلها وقعية عكس ما تـــــــــرى بصورية حين المجالى وقائــــــــــــــــع
73 ) فمن وهلة تبدو المرايا لحيهــــــــــــا بقوسين او ادنى وهل لى مطامـــــــــــع
74 ) دنى فتدلى للعقول تجبــــــــــــــــــرا وفى حانه الخمار تصغى المسامـــــــــع
75) لتروى احاديث الاحبة للصبـــــــــــا على نهجهم ينقاد للامر طائــــــــــــــــع
76 ) ابو السرج الوضاح فى ليل حيرتـى به سكرتى والشان للشان رافــــــــــــــع
78 ) هنا انتهت العشر اللطائف خمسهـــا ونفس تليها والثلاث ورابـــــــــــــــــــع
79 ) وفى قرعتى الانبيق حل جواهــرى وهيئتها تجلى لمن هو صانــــــــــــــــع
80 ) عزاها لوحدانية القند ساحقـــــــــــا فرادى وما يصفوا بذياك ناصــــــــــــع
81 ) بنص حكيم رامز لمراتـــــــــــــــب وتورنى عنها حكتها المصانـــــــــــــــع
82 ) مقام كمالات النبوه فائــــــــــــــــض على هيئة من منشا لايرافــــــــــــــــــع
83 ) مطية سيرى عارجا نحو غايتــــى وسدر انتهاء اتى لتلك مجامـــــــــــــــع
84) كلات اهل العزم قوية عزائمــــــــى بما لاح من سر الحروف المقاطــــــــع
85)لغار حياة حين هل بنطقهـــــــــــــــا يردون الضواحى بين الخيل جامــــــــع
86) ويكشف بالقران ما قد تشابهـــــــــت بايات قران اليه لوامـــــــــــــــــــــــــع
87 ) وليس لذكرى مدخل فى عروجهــــا بنفى واثبات وما انا بـــــــــــــــــــــادع
88 ) بها هيللة الا بضم حييبهــــــــــــــــــا وترتيل قران عن القبـــــــــــــــح رادع
89 ) هنالك قيومية حذوها انجلــــــــــــــت وما قومت الا انام هواجـــــــــــــــــــــع
90 ) ابرق حجاز مومض بحقائـــــــــــــق ام الكعبة العظمى لمن هو راكــــــــــــع
91 ) ومالى ارى سلمى يلوح جلالهـــــــــا على جدد بيض وركبى زامـــــــــــــــع
92 ) لها كبرياء يضرب العنق دونـــــــــه ازار من التعظيم منى خالــــــــــــــــــع
93 ) وقلبى بيت مسكن لجمالهــــــــــــــــا رداء صفاتى منه عنى رواجـــــــــــــع
94) بفى قبلتى قبلت ركنى لحكمهــــــــــــا اطوف بها والسعى للنسك شــــــــــارع
95) وفى حرمى احرمت نفسى عن السوى كما حرمت فى ذا لموسى المراضــــــع
96 ) ولى نشاة فى نشوة بكلامهـــــــــــــــا لوسعته حين المتيم والـــــــــــــــــــــــع
97 ) بحار حروف لاتكدرها الــــــــــــدلا بسر ظروف لاتفنيها النـــــــــــــــوازع
98 ) بطون بحار العقل عن درك حدهـــا وانى لنقط والبحور نوابـــــــــــــــــــــع
99) صفات مغانيها واسماء ذاتهــــــــــــــا مباهات شادى والغوادى الســـــــــوادع
100 ) غوادى سقت بتدى الفكاهة زاهــــر جواهر انباء عليها بــــــــــــــــــــرادع
101 ) مبانى قضاء بالمثانى مناجيـــــــــا مغانى محاج والمعانى الطوالـــــــــــــع
102 ) وناهيك فى اعجاز نظم حروفـــــه لقران حسن الذات للكل قامــــــــــــــــع
103 ) وكلى اذا لاح التجلى مشاهـــــــــد وجملة اجزائى عيون سوامــــــــــــــــع
104) وصمت عن الاغيار فى طورهيئتى ليرتاض بالتخصيص منى البقائــــــــــع
105) وسيناء فيه خلوه صمديـــــــــــــــــه يفوح بها رند من المسك ذائـــــــــــــــع
106 ) بما انفطرت اسرار سورة فاطــــــر اوادع امساكى وبالفطر ضالــــــــــــــع
107) ولى صلة منها صلاتى مدامـــــــــه بعين اتحادى حيث فى الحان جامـــــــع
108) الى قائم تلميح نصبى واقفــــــــــــا اشارة قيوم له الكون طايــــــــــــــــــــع
109 ) اكبر ذاتا من مثانى كمالهـــــــــــــا بايات قران الجمال اتابــــــــــــــــــــــع
110 ) تطاطات خفضا هيبة لجلالهــــــــــا تجلى عظيم عندما انا راكــــــــــــــــــع
111 ) ورفعى اعتدالا موميا لعلوهـــــــــا فخرت لها الهامات وهى خواضـــــــــع
112 ) اعفر وجهى فى الثرى تذلـــــــــلا الى حضرة عزيه اتواضـــــــــــــــــــع
113) سجودى فنائى عن سواها بمـــــرة فى المرتين عن فنائى هاجــــــــــــــــع
114) سكون حواسى من علامات جزمها بما منحته من وجودى قاطـــــــــــــــــع
115) بذلك احييها تحية شاكــــــــــــــــــر على قدر ردت اليه الودائــــــــــــــــــع
116 ) تسلمنى من كل دعوى يريبنــــــى وهل من شكور بالدعاوى يخــــــــــادع
117) واحدو انياقى نحو روض حقائقـى بها سادة قوم كرام وشائـــــــــــــــــــــع
118 ) وهل للندامى فى خليوة دارتــــــى مدام محيا للخليل مدامـــــــــــــــــــــــع
119 ) اراه بمحبوبيه من صفات مـــــــن تقيد عنها الوهم والفهم كاتــــــــــــــــــع
120 ) هى المنشا السامى حقيقة خلهــــــا وحضرة الاستمداد منها البضائــــــــــع
121) وبرد يقين الانس قاوم نار مـــــن تمرد بالطاغوت كاد يخـــــــــــــــــادع
122) ومال معين فى المارب غيرهـــــا وما قال جبرائيل جدى مدافـــــــــــــــع
123 ) بوادى طوى نار التجلى توقــــدت فنور المجالى فى الدجنه ساطـــــــــــع
124 ) ونادى بها موسى انا الله منشــــئ بحبى ذاتى للحقيقة بــــــــــــــــــــــادع
125 ) محبية صرف لذات فما لهــــــــا شائب اوصاف اتتك جوامـــــــــــــــــع
126 ) ومن فلك التعبير كل حقيقــــــــــة دماها سما كيما تزاح المقانـــــــــــــــع
127 ) على الف فى يوم جمع تالفــــــــت حروف لالفى والخلى مـــــــــــــــوادع
128 ) محبية منها الحقيقة انشئـــــــــــــت تمازج محبوبيه وتطــــــــــــــــــــــاوع
129 ) ولى سلف نالوا المنى من سلافها ولا جام فى حان الحبيــــــــــــبة لازع
130 ) وعندى جمع الشمل من ام عامـر عريب العذارى للمطايا كواســـــــــــــع
131) احبك عشقا حيث انك ربهــــــــــا كمجنون فى ليلى على الجون باخــــــع
132) محمدا نهلى فى حقيقة راحتــــــى واحمد شربى عل فيه الجراشـــــــــــــع
133) بذات هى المحبوب للذات منشــــا حقيقته هل بعدها لى مرابــــــــــــــــــع
134) بريق لمحبوبية فى سحيــــــــــرة على كعبة والدار دارى كاتــــــــــــــــع
135 ) بمحبوبية ذاتية فتبسمــــــــــــــــت لاحمدها والخل بالعكس راجـــــــــــــع
136 ) سقانى محب صرف حب لذاتـــــه خصوصية منها التعين سانـــــــــــــــع
137) قطعت حبالى عن ملاحظتى لهـــا بدالى من الانوار والسجل ناتــــــــــــع
138 ) سقا سيرى القدمى فى عابديتـــــى وها ها فجاج للفيافى نواجـــــــــــــــــع
139 ) طرائق معبودية صرفها انتهـــــى ركائب نظار اليها تســــــــــــــــــــارع
140 ) ولى نظر فى اللاتعين سائـــــــــر والاطلاق اسماعيل منه المدامــــــــــــع
141) وما للخلا من دون حضرتها الملا ومنها بدا للناظرين بدائـــــــــــــــــــــع
142) تتم لا النعماء من سكر ذكرهــــا بشكر عريف للمعارف جامـــــــــــــــع
143) واحدوا جمالا من جمال بهـــودج على ظعن اهل الحب والطير ساجــــع
144) فمن احمد التجريد للعلم ابـــرزت لاحمد ابكار المعانى اللوامــــــــــــــــع
145) وصلى عليه الله مـــــا لاح ذرة وما فاح زهر الروض والوبل دامـــــع
146) كذلك رضا الله ثم سلامــــــــــه على الال والاصحاب ما ذاع ضائــــع


تحياتى الفقير الى الله المجيد محمد بن عبد المجيد النقشبندى

[list=1][*]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://naksh.own0.com
عبد الله




عدد المساهمات : 21
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/04/2011

المنظومة العينية فى الحقائق الالهية والانبيائية للشريف إسماعيل قدس سره Empty
مُساهمةموضوع: رد: المنظومة العينية فى الحقائق الالهية والانبيائية للشريف إسماعيل قدس سره   المنظومة العينية فى الحقائق الالهية والانبيائية للشريف إسماعيل قدس سره I_icon_minitimeالأربعاء 27 أبريل - 3:22

نفع الله بكم وايدكم ونصركم ورفع من قدركم ووفقكم الى كل خير وابعد عنكم كل ضير وشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومجيد النقشبندى
المدير العام

أبومجيد النقشبندى


عدد المساهمات : 563
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

المنظومة العينية فى الحقائق الالهية والانبيائية للشريف إسماعيل قدس سره Empty
مُساهمةموضوع: رد: المنظومة العينية فى الحقائق الالهية والانبيائية للشريف إسماعيل قدس سره   المنظومة العينية فى الحقائق الالهية والانبيائية للشريف إسماعيل قدس سره I_icon_minitimeالإثنين 2 مايو - 10:53

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://naksh.own0.com
 
المنظومة العينية فى الحقائق الالهية والانبيائية للشريف إسماعيل قدس سره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حزب الانوار الالهية للشريف اسماعيل النقشبندى
» قصيدة ألاحت بدور للشريف إسماعيل
» قصيدة قم الليل ياهذا للشريف
» الصلاة التكوينية فى الحقائق المحمدية للفقير محمد بن عبد المجيد
» صلاة الفتوحات الالهية للامام على بن ابى طالب عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية :: قصائد الشريف إسماعيل النقشبندى قدس سره-
انتقل الى: