مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية
أبومجيد النقشبندى يقدم مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والاحزاب والدعوات والاوراد الصوفية النقشبندية والقصائد والمدائح النبويه والالهية منتدى يعرض جميع التوجهات الاخلاقية ,والعلوم والمعارف الاسلامية الدينية والدنيوية والله الموفق فرمحبا بك أيها الزائر فقد حللت أهلا ونزلت سهلا ويسعدنا ويشرفنا التسجيل والإنضمام إلى إسرة المنتدى

مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية


شاطر | 
 

 ورد يوم الخميس للشيخ الاكبر محيى الدين بن عربى قدس سره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبومجيد النقشبندى
المدير العام

avatar

عدد المساهمات : 563
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ورد يوم الخميس للشيخ الاكبر محيى الدين بن عربى قدس سره   الإثنين 2 مايو - 10:04

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://naksh.own0.com
عبد الله



عدد المساهمات : 21
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: ورد يوم الخميس للشيخ الاكبر محيى الدين بن عربى قدس سره   الإثنين 2 مايو - 2:24

الله الله ما اجمل هذا الكلام وما اروعة واكملة والله اذكار جميلة وتحمل فى طياتها علوم واسرار عظيمة نفعنا الله بها واياكم على الدوامودمتم سالمين ومستورين ومعافين على الدواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامممم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومجيد النقشبندى
المدير العام

avatar

عدد المساهمات : 563
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

مُساهمةموضوع: ورد يوم الخميس للشيخ الاكبر محيى الدين بن عربى قدس سره   الأحد 1 مايو - 22:46

{{ ورد يوم الخميس }}

بسم الله الرحمن الرحيم

الهى انت القائم بذاتك و المحيط بصفاتك و المتجلى باسمائك و الظاهر بأفعالك و الباطن بما لا يعلمه الا انت توحدت فى جلالك فانت الواحد الاحد وتفردت بالبقاء ى الازل و الابد انت انت الله المنفرد بالوحدانية فى اياك لامعك غيرك و لا فيك سواك اسئلك اللهم الفناء فى بقائك و البقاء بك لا معك لا اله الا انت الهى غيبنى فى حضورك و افننى فى وجودك .. و استهلكنى فى شهودك و اقطع بينى و بين القواطع التى تقطعنى عنك واشغلنى فى الشغل بك عن كل شاغل يشغلنى عنك لا اله الا انت الهى انت الموجود الحق و انا المعدوم الاصل بقاؤك بالذات و بقائى بالعرض الهى فجد بجودك الحق على عدمى الاصل حتى اكون كما كنت حيث لم اكن و انت كما انت حيث لم تزل لا اله الا انت الهى انت الفعال لما تريد و انا عبد لك من بعض العبيد الهى اردتنى و اردت منى فأنا المراد و انت المريد فكن انت مرادك منى حيث تكون انت المراد و انا المريد لا اله الا انت الهى انت الباطن فى كل غيب و الظاهر فى كل عين و المسموع فى كل خبر صدق ومين و المعلوم فى مرتبة الواحد و الاثنين تسميت باسماء النزول فاحتجبت عن لواحظ العيون واختفيت عن مدارك العقول الهى تجليت بخصايص تجليات الصفات فتنوعت مراتب الموجودات و تسميت فى كل مرتبة بحقايق المسميات و نصبت شواهد العقول على دقايق حقايق غيوب المعلومات و اطلقت سوابق الارواح فى ميادين المعارف الالهية فحارت ثم تاهت فى اشارات لطائفها السريانية فلما غيبتها عن الكلية و الجزئية ونقلتها عن الآنية و الاينية و سلبتها عن الكمية و الماهية و تعرفت لها فى معارف التنكير بالمعارف الذاتية و حررتها بمطالعات الربوبية فى المواقف الالهية و اسقطت عنها البين عند رفع حجاب الغين فانتظمت بانتظام القديم فى سلك بسم الله الرحمن الرحيم الهى كم اناديك فى النادى و انت المنادى للنادى و كم اناجيك بمناجاة المناجى و انت المناجى للناجى الهى اذا كان الوصل عين القطع و القرب نفس البعد و العلم موضع الجهل والمعرفة مستقر التنكير فكيف القصد و من اين السبيل الهى انت المطلوب وراء كل قاصد و الاقرار فى عين الجاحد و قرب القرب فى الفرق المتباعد و قد استولى الوهم على الفهم فمن المسعد و من المساعد الحسن يقول اياك و القبح ينادى الذى احسن كل شىء خلقه فالاول غاية يقف عندها السير والثانى حجاب بحكم توهم الغير الهى متى يتخلص العقل من عقال العوائق و تلحظ لواحظ الفكر محاسن الحسنى من اعين الحقايق و ينفك الفهم عن اصل الافك و يتحلل الوهم من اوحال حبال اشراك الشرك و ينجو التصور من فرق فرق الفرق و يتجرد النفس النفيسة من خلق اخلاق تخلقات الخلق الهى لا تنفعك الطاعات و لا تضرك المعاصى و بيدك قهر سلطان ملكوت القلوب والنواصى و اليك يرجع الامر كله فلا نسبة للطايع و العاصى الهى انت لا يحصرك الوجوب و لا يحدك الامكان و لا يحجبك الابهام ولا يوضحك البيان الهى انت لا يرجحك الدليل و لا يحققك البرهان الهى انت الابد و الازل فى حقك سيان الهى ما انت و ما انا و ما هو و ما هى الهى فى الكثرة اطلبك ام فى الوحدة و بالامد انتظر فرجك ام بالمدة و لا عدة لعبد دونك و لا عمدة الهى بقائى بك فى فنائى عنى ام فيك ام بك و فنائى كذلك محقق بك ام متوهم بى ام العكس ام هو امر مشترك و كذلك بقائى فيك الهى سكوتى خرس يوجب الصمم و كلامى صمم يوجب البكم و الحيرة فى كل ذلك و لا حيرة بسم الله حسبى بسم الله و بالله بسم الله توكلت على الله بسم الله سألت من الله بسم الله و لا حول و لا قوة الا بالله العلى العظيم ربنا عليك توكلنا و اليك انبنا و اليك المصير اللهم انى اسألك من سر امرك و عظيم قدرك و احاطة علمك و خصايص ارادتك و تأثير قدرتك و نفوذ سمعك وبصرك و قيومية حياتك و وجوب ذاتك و صفاتك يا الله ياالله يالله يا اول يا اخر يا ظاهر يا باطن يا نور يا حق يا مبين اللهم خصص سرى باسرار وحدانيتك و قدس روحى بقدسية تجليات صفاتك و طهر قلبى بطهارة معارف الهيتك اللهم و علم عقلى من علوم لدنيتك وخلق نفسى بأخلاق ربوبيتك و ايد حسى بمدد انوار حضرات نورانيتك و خلص خلاصة جواهر جسمانيتى من قيود الطبع و كثافى الحس و حصر المكان و الكون اللهم وانقلنى من دركات خلقى و خُلُقى الى درجات حقك و حقيقتك انت وليي و مولاى و بك مماتى و محياى اياك نعبد و اياك نستعين انظر اللهم الىَّ نظرة تنظم بها جميع اطوارى و تطهر بها سريرة اسرارى و ترفع بها فى الملأ العلى ارواح افكارى و تقوى بها مداد انوارى اللهم غيبنى عن جميع خلقك و اجمعنى عليك بحقك و احفظنى بشهود تصرفات امرك فى عوالم فرقك اللهم بك توسلت و اليك توجهت و منك سألت و فيك لا فى شىء سواك رغبت لا اسئلك سواك و لا اطلب منك الا اياك .. اللهم و اتوسل اليك بالوسيلة العظمى و الفضيلة الكبرى والحبيب الادنى و الولى المولى محمد المصطفى و الصفى المرتضى والنبى المجتبى صلى الله عليه و سلم و به اسئلك ان تصلى عليه صلاة ابدية ديمومية قيومية الهية ربانية بحيث تشهدنى فى ذلك عين كماله و تستهلكنى فى عين معارف ذاته و على اله و صحبه كذلك فانت ولى ذلك و لا حول و لا قوة الا بالله العلى العظيم و الحمد لله رب العالمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://naksh.own0.com
 
ورد يوم الخميس للشيخ الاكبر محيى الدين بن عربى قدس سره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية :: مملكة علوم الصوفية :: مملكة الدعوات والأوراد والأحزاب الصوفية العامة-
انتقل الى: