مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية
أبومجيد النقشبندى يقدم مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والاحزاب والدعوات والاوراد الصوفية النقشبندية والقصائد والمدائح النبويه والالهية منتدى يعرض جميع التوجهات الاخلاقية ,والعلوم والمعارف الاسلامية الدينية والدنيوية والله الموفق فرمحبا بك أيها الزائر فقد حللت أهلا ونزلت سهلا ويسعدنا ويشرفنا التسجيل والإنضمام إلى إسرة المنتدى
مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية
أبومجيد النقشبندى يقدم مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والاحزاب والدعوات والاوراد الصوفية النقشبندية والقصائد والمدائح النبويه والالهية منتدى يعرض جميع التوجهات الاخلاقية ,والعلوم والمعارف الاسلامية الدينية والدنيوية والله الموفق فرمحبا بك أيها الزائر فقد حللت أهلا ونزلت سهلا ويسعدنا ويشرفنا التسجيل والإنضمام إلى إسرة المنتدى
مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية


 

 الحقيقة المحمدية للفقير محمد بن عبد المجيد النقشبندى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبومجيد النقشبندى
المدير العام

أبومجيد النقشبندى


عدد المساهمات : 563
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

الحقيقة المحمدية  للفقير محمد بن عبد  المجيد النقشبندى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المحمدية للفقير محمد بن عبد المجيد النقشبندى   الحقيقة المحمدية  للفقير محمد بن عبد  المجيد النقشبندى I_icon_minitimeالأربعاء 11 مايو - 5:19


_________________
الحقيقة المحمدية  للفقير محمد بن عبد  المجيد النقشبندى Scaled.php?tn=0&server=338&filename=31216123215657712907123
" border="0" alt=""/>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://naksh.own0.com
أبومجيد النقشبندى
المدير العام

أبومجيد النقشبندى


عدد المساهمات : 563
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

الحقيقة المحمدية  للفقير محمد بن عبد  المجيد النقشبندى Empty
مُساهمةموضوع: الحقيقة المحمدية للفقير محمد بن عبد المجيد النقشبندى   الحقيقة المحمدية  للفقير محمد بن عبد  المجيد النقشبندى I_icon_minitimeالثلاثاء 10 مايو - 2:17

بسم الله الرحمن الرحيم
فى تاويل قوله تعالى ( إِنَّ اللَّهَ وَملائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً ) والحقيقة المحمدية

اعلم ايها المحب آن المصلى فى الحقيقة هو الله عز وجل لان الخالق هو ادرى بقيمة الحقائق الحقائق التى اودعها فى خلقته والصانع ادرى بحقيقة ودقيقة ورقيقة صنعته اجمالا وتفصيلا سواؤ كانت الصلاه بواسطة او بغير واسطة اى ان الله عز وجل هو المصلى على نبيه ومصطفاه صلى الله عليه واله وصحبه وسلم سواء كانت الصلاة من الملائكة او من حيث المؤمنين
فصلاة الحق على نبيه ومصطفاه هى التجلى الدائم الذى لاينقطع ابدا من حيث الامدادات الالهية والتاييدات القدسية والافاضات الكمالية اجمالا وتفصيلا
اما من حيث الامدادات الالهية عن نبيه ومصطفاه
امداد حضرته بالنشاة الاولية عن الحقيقة الالهية وهذا الامداد المعبر عنه بحقيقة النبى الاعظم النورانية التى تجلى بها الحق بامداد هذا الموجود بهذا الظهور لانه صلى الله عليه وسلم هو الحقيقة الاولى التى امد الله بها هذا الوجود وهذا الامداد الالهى وهذه الحقيقة هى النور وباعتبار ذلك الوصف قال تعالى { قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ{15} يَهْدِي بِهِ اللّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَمِ } المائدة
قال العلامة الالوسى فى تفسير هذه الاية وعند قوله تعالى {اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ }النور35قد اشار الحق عز وجل عن حقيقته الذاتية التى اوجد بها فى كلامه العزيز (قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ} ابرزته العناية الالهية من مكامن العماء وكتاب خطه قلم البارى فى صحائف الامكان جامعا لكل كمال وهما اشارة الى النبى الاعظم صلى الله عليه واله وصحبه وسلم ولذلك افرد الضمير فى قوله تعالى {يَهْدِي بِهِ اللّهُ ) اى بواسطته (مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَم } المائدة16
وقوله تعالى { اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيم } النور 35 ان الحق عز وجل هو النور الاعظم الاعم الاشمل وان حضرة نبيه ومصطفاه صلى الله عليه واله وصحبه وسلم هو النور المظهر الذى عرف منه وبه الحق عز وجل
من هذا الامداد الذاتى النورانى الذى اظهر الله به معالم الموجودات فى هذا الوجود المعبر عنه بالامداد المحمدى
يقول المصطفى صلى الله عليه واله وصحبه وسلم فيما اخرجه الامام احمد كنت نورا بين يدى ربى قبل خلق ادم باربعة عشر الف عام فمن هذا النور بدات مظاهر وامدادات هذا الوجود على حسب التراتيب والاوليات والعلويات والسفليات
فقد اخرج البيهقى واحمد الترمزى وعبد الرزاق فى المصنف من حيث جابر بن عبد الله رضى الله عنهما قال ( سالت النبى صلى الله عليه واله وصحبه وسلم عن اول شئ خلقه الله تعالى فقال صلى الله عليه واله وسلم هو نور نبيك ياجابر خلقه الله ثم خلق منه كل خير وحين خلقه الله اقامه مقام القرب اثنى عشر الف سنه ثم جعله اربعة اقسام فخلق العرش من قسم والكرسى من قسم وحملة العرش من قسم واقام القسم الرابع فى مقام الحب اثنى عشر الف سنة ثم جعله اربعة اقسام فخلق القلم من قسم واللوح من قسم والجنة من قسم واقام القسم الرابع فى مقام الخوف اثنى عشر الف سنة ثم جعله اربعة اقسام فخلق الملائكة من قسم والشمس من قسم والكواكب من قسم واقام القسم الرابع فى مقام الرجاء اثنى عشر الف سنة ثم جعله اربعة اقسام فخلق العقل من قسم والعلم والحلم من قسم والعصمة والتوفيق من قسم واقام القسم الرابع فى مقام الحياء اثنى عشر الف سنة ثم نظر اليه فترشح النور فقطرة منه مائة الف قطرة وعشرون الفا واربعة الاف قطرة فخلق الله من كل قطرة روح نبى او رسول ثم تنفست ارواح الانبياء فخلق الله من انفاسهم انوار ارواح الاولياء والسعداء والشهداء والمطيعين من المؤمنين الى يوم القيامة
فالعرش والكرسى من نورى والكروبيون والروحانيون من نورىوالجنة وما فيها من النعيم من نورى والشمس والكواكب من نورى والعقل والعلم والتوفيق من نورى وارواح الانبياء والرسل من نورى والسعداء والصالحون نتائج نورى
ثم خلق الله ادم من الارض وركب فيه النور وهو الجزء الرابع ثم انتقل منه الى شيث وكان ينتقل من طاهر الى طيب الى ان وصل الى صلب عبد الله بن عبد المطلب منه الى وجه امى امنه ثم اخرجنى الى الدنيا فجعلنى سيد المرسلين وخاتم النبيين ورحمة للعاملين وقائد الغر المحجلين هكذا بدء خلق نبيك يا جابر ) أ0هـ
هذا الوجود وان تعدد ظاهرا وحياتكم ما فيه الا انتموا
فهذا هو الامداد الالهى الذى امد الله به هذا الوجود {كُلاًّ نُّمِدُّ هَـؤُلاء وَهَـؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ }الإسراء20
فكان صلى الله عليه واله وصحبه وسلم هو العطاء الدائم الباقى الابدى السرمدى لهذه العوالم العلويه والسفلية باجمالها وتفصيلها وهذا العطاء هو نتاج الامداد الذاتى الالهى المعبر عنه فى حيث جابر: اول ما خلق الاه نور نبيك ياجابر وحيث ميسرة الفجر رضى الله عنه قال قال صلى الله عليه واله وصحبه وسلم اول ما خلق الله روحى واول ما خلق الله نورى واول ما خلق الله العقل واول ما خلق الله القلم واول ما خلق الله نور نبيك
قطعت الورى من ذات حسنك قطعه وما كنت موصولا ولا فصل قاطع
فالحقيقة المحمدية جوهر من الجواهر التى لايعلمها الا خالقها وقد عبر عنها صلى الله عليه واله وصحبه وسلم بالنور كما عبر الحق عز وجل من باب التقريب للعقول البشرية على قدر مداركها
فهذه صلاة الله على نبيه ومصطفاه من حيث الامداد الالهى الذى ظهرت به الحضرة المحمدية فى هذه الاطوار الوجودية وهو ما يسمى بالمدد الوجودى :-
المدد الوجودى :
هو وصول كا ما يحتاج اليه الممكن فى وجوده على الولاء حتى يبقى فان الحق يمده من النفس الرحمانى بالوجود حتى يترجح وجوده على عدمه الذى هو مقتضى ذاته بدون موجودة وذلك فى التحلل وبله فى الغذاء والتنفس ومدده فى الهواءظاهر محسوس فى هذه المراكب الجزئية والكلية وهى ما تسمى بالحركة النورانية فى هذا الوجود الذى تم واكتمل بهذه الطريقة وابان بهذه الصوره التى يبينهى الحديث وهو النور المحمدى (فليس فى الامكان ابدع مما كان )
اما صلاة الحق من حيث التايدات القدسية :-
فان الحق عز وجل ايد نبيه ومصطفاه وينصره وفتحه وعلمه وشريعته وحقيقته ومعرفته واظهار دعوته واتمام رسالته فى عالم الشهاده ايه بالواسطه الجبرائيليه المسمى بروح القدس وذلك لعدم ادراك العقد البشرى بالحقائق جمعا فان العقل لايدرك الحقائق الاصلية الا بوجود سبب او واسطه اما اذا تجلت الروح بكل معانيها وحقائقها تصل الى التجلى الحق الصادر عن الذات الصرف المؤيدة لحقيقتها المصطفوية فحقيقة الصلاة الذاتية على الحضرة المحمدية فى التاييدات القدسية اجمالا وتفصيلا
ايدته الذات العليه بالتاييدات القدسية فى عالم الغيب وفى عالم الشهاده وفى عالم الملك وفى عالم الملكوت فى عالم الخلق وفى عالم الامر فى علم العقل وفى عالم الذر فى عالم القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://naksh.own0.com
 
الحقيقة المحمدية للفقير محمد بن عبد المجيد النقشبندى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المحبة المحمدية للفقير محمد بن عبد المجيد النقشبندى
» الصلاة التكوينية فى الحقائق المحمدية للفقير محمد بن عبد المجيد
» علامات ودلائل محبة النبى صلى الله عليه واله وسلم للفقير محمد بن عبد المجيد النقشبندى
» الصلوات الوهبية من الحضرة المحمدية للقفير محمد بن عبد المجيد النقشبندى
» فضل الصلاة على النبى صلى الله عليه واله وسلم للفقير محمد بن عبد المجيد النقشبندى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة النقشبندى والحقيقة المحمدية العرفانية والعلوم الصوفية والحقائق الروحانية :: مملكة الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم-
انتقل الى: